الجمعة، 14 أكتوبر 2011

ما هكذا تورد الإبل يا جعفر رجب!! صدمة !!

بعد وفاة المرحوم - الذي فجع قولبنا برحيله - ستيف جوبز، كان شغل البعض الشاغل هو تحديد مجموع حسناته و طرحها من سيئاته و أخذ رحمة الله بعين الاعتبار أو لا، و بعد الحسابات الرياضية الفلكية،فقد حسب أحدهم هذه المعادلة، إن كان اختراع ستيف جوبز سيدخله الجنة، فماذا عن المصمم الذي ابتكر شكل الجهاز؟ و ماذا عن المهندسين الذين اشتغلوا على السوفت وير ؟؟ و ماذا عن العمالة في مصانع أبل؟؟ ماذا عن عمال النظافة و الطباخين و الغسالين الذين هيئوا الجو المناسب لستيف جوبز و المصممين و المهندسين و موصلي البضائع و العالملين في متاجر "أبل"؟؟ و أجداد ستيف جوبز - من طرف أبيه و من ظرف أمه - الذين تسببوا في نقل نطفته من صلب إلى رحم؟؟ يبدو أن العالم بأجمعه سيدخل الجنة من وراء ستيف جوبز إلا محمد هايف. عموماً، قرر الفريق الأول أنه سائر إلى جهنم و بئس المصير، رأى الفريق الثاني أن الفقيد الغالي و والديه للجنة، و الفريق الثالث قال أنه بمنزلة بين المنزلتين. و قال "الفقراء لله" "أحباب الرب" "المساكين المستضعفين في الأرض" - اللي همّا احنا- دعوا ما لله لله، و لا نتدخل بما هو ليس من شأننا، ألم تقولوا أن العبد لا يدخل الجنة إلا برحمة الله فلو وضعت نعمة واحدة من نعم الله -عز و جل- في كفة و عمل الإنسان في كفة لرجحت كفة نعمة الله تعالى؟ و أما الفريق الثاني ألم تقولوا أن الدين لله و الوطن للجميع و أن ما لله لله و ما لقيصر لقيصر ؟؟ ألم يكن شغلكم الشاغل إبعاد الدين عن الحياة السياسية و التحرر من ظلمات الدين فلم تقحمون أنوفكم فيما لا يعنيكم. و اللي يبط الجبد ذاك الملحد "الأحمق" يا اخي انت لا تؤمن بدين ولا بزهمار شكو داش بالسالفة ؟؟ على شنو زعلان؟؟

لا أحد منا يملك صكوك الجنة ولا فرمانات النار، و لكن كلنا يعلم - ما عدا الملحد المصلع - أن لهذا الكون إله و هذا الإله هو كامل بالضرورة و كونه عادل و حكيم أمر لا مفر منه، و هذا العادل الجكيم لم يخلق الكون و البشر عبثاً، و حاشاه يتركهم من غير أن يضع عليهم الحجج. فبغض النظر عن صحة أي دين إلا أنه يستحيل عدم وجود طريق معين للوصول إلى الله تعالى، و هذا الطريق لا بد له من ضوابط و قوانين. " للتو انتهى تنصيب التحديث الجديد للآيفون ios5 لجهازي العزيز، شكراً ستيف جوبز بكل صدق و أستحضر قول حسن السماج إذا ستيف جوبز بالجنة هنياله و إذا بالنار فـ "هارد لك"

و أتقدم بالنهاية بالشكر و الاعتذار من الأستاذ جعفر رجب لعدم تعلق الموضوع عن أي شيء يخصه أو يتعرض له ، و لا عزاء لأعدائه و لمن يبحثون عن الفضائح.

و السلام
@Bo3rB
@Haj_Hussain

هناك تعليق واحد:

  1. ستيف جوبز إلى نار جهنم و بئس المصير. بوذي ذو أصول سورية و ولد حرام. وين تلقى أحلى من هالكومبنيشن أو البكج اللي يدخلك نار؟

    عجبتني"يا أخي إنت لا تؤمن لا بدين ولا بزهرمار"

    ردحذف